Search This Blog

Tuesday, November 3, 2009

كيف أكون ؟


من أنا؟


من أكون؟


قارورة خمرٍ؟


أم قارُورةَ زيت؟


سُنبلةَ قمحٍ ؟


أم غصنَ زيتون


من أنا؟


من أكون؟


هل زهرةُ الياسمين؟


أم زهرةُ الأقحوان؟


أنرجسٌ أبيض؟


أم زهرُ بيلسان؟


أهذا أنا؟


أهكذا أكون؟


أم أنني رمادٌ وغبار؟


تنثُره الريحُ حيث تشاء


ويأخذ منه من يشاء


أو أنني عود ثقاب؟


أشتعل متى أريد


وأحرقُ من أريد


أهذا أنا؟


أهكذا أكون؟



************



أنا الزيت والنار


أنا القمح والنّار


أنا الخمرةُ والزقاق


أنا القلبُ الخفَّاق


لا......


لا......


لستُ هذا أنا


ولا أعرف من أنا


وكيف أكون أنا


ما أعرفه......


أنني مجموعةُ ألوانٍ


بيضاء وسوداء


زرقاء وحمراء


صفراء وخضراء


ما أعرفهُ أنني


حقلٌ من الياسمين


إن كنتُ أشاء


ما أعرفه......


أنني ليلٌ ونهار


إن كنتُ أشاء


أنني خيرٌ ودمار


إن كنتُ أشاء


فكيف أكون؟


أهكذا يكون السؤال؟


أأكون كما تريد؟


أو كما أريد


كم صعبٌ الاختيار.


معتصم فريد تقلا


15/5/2003



No comments:

Post a Comment